مقالات كيف تغيير ذوقي في العطور،  2016 استعراض عام

كيف تغيير ذوقي في العطور، 2016 استعراض عام

01/05/17 06:09:39

بواسطه: Dr. Marlen Elliot Harrison

Addicted Column logo

كمدمن للعطور، شيء واحد أستطيع أن أقولة على وجه اليقين هو أن ذوقي في تغيير دائم، وكذلك تعاداتي الشرائية، وتفضيلاتي العطرية، والموقف العام نحو صناعة العطور بشكل عام. هنا في نهاية العام، أقدم بعض الأفكار حول كيفي تغيرت أفكاري وتفضيلاتي الشرائية مع انعكاسات خاصة احببت أن أشاركها معكم!

Perfume bottle spraying money

 ارتفاع أسعار العطور

أصبحت العطور مكلفة للغاية. لقد عرفت هذا لسنوات ولكن كان عام 2016 هو النهاية وأخيرا كان علي وضع حدا لذلك الجنون مع أسعار سخيفة للعديد من العطور التي لا تقدم الأصالة أو الثبات. بأي حال هناك الآلاف من العلامات التجارية ومع ما يبدو الملايين من الخيارات المتاحة بفضل شبكة الإنترنت، وأنا لا أشعر بأنني مجبر على البحث عن أحدث الإصدارات الحصرية، المتخصصة أو الفاخرة. يمكنني أن أكون سعيدا فقط مع عطر بسعر 25  دولار أمريكي نفس سعادتي بعطر بسعر 250 دولار أمريكي من أحد دور العطور الفخمة الأوروبية. أنا لم أعد أحد هواة جمع زجاجات العطور ونوعية المكونات في الرائحة ليست دائما أمرا مسلما به مع الأسعار العالية. أنا مدرس وكاتب لي قدرة معينة على تحمل التكاليف وهو دائما العامل الرئيسي. بيت القصيد هو اذا كان العطر ذو رائحة جيدة ويجعلني سعيدا سأشتريه.

الآن، دائما ما أكون ممتن للحصول على عينة بدون مقابل من أحد دور العطور أو ممثلي العلاقات العامة ومناقشة انطباعاتي الصادقة عن العطر بغض النظر عن سعره، ولكن علي أيه حال لا أعتقد أن السعر يعادل دائما الجودة أو النوعية. وقد تعزز هذا داخلي أثناء تسوق العطور في أوروبا في وقت سابق من هذا العام حيث أخذت عينات من مئات من العطور (أحيانا بتكلفة أكثر من أقساط سيارتي) بينما كنت في زيارة معرض ايسنس ميلان لكنني احببت عطري Monotheme و L'Erbolario بسعر 15 و 25 دولار أمريكي  بقدر بعض الإبداعات الفنية التي تهافت عليها الجمهور. في النهاية، أنا أحب أن أحظي بمجموعة متنوعة من الخيارات الغير باهظة من العطور بدلا من عطر واحد بنفس سعر 10 عطور!

 

Ebay Addict

رد فعلي تجاه الأسعار المرتفعة للعطور

موقع Ebay  هو أفضل أصدقائي وألد أعدائي في نفس الوقت. البحث في فئة العطور دائما من دواعي سروري انه سعادة محرمة وأمر مخجل في بعض الأحيان. للحد من العار وزيادة المتعة وضعت نهجا جديدا للتصفح. كنت ببساطة أبحث جميع الخيارات المدرجة حديثا للشراء الآن، ولكن هذا أدى إلى بعض الإنفاق والندم (هذا هو الأمر المخجل الذي ذكرته). اعتبارا من الربيع الماضي لقد وضعت حدود سعرية في قائمة البحث علي الصفحة لعرض العناصر بين 8  و 35 دولار .

لماذا هذه الأسعار؟ أي شيء أقل من ذلك في كثير من الأحيان هي زجاجات فارغة وعينات. أي شيء آخر هو ببساطة أغلي من اللازم (نعم، حقا، ولكن مع وجود استثناءات نادرة). واسمحوا لي أن أقول لكم، كنت سأشعر بالدهشة من قبل لما يمكنك أن تجده في هذا النطاق السعري. بعض العطور الرائعة، وأحيانا زجاجات جزئية، وأحيانا عينات (أنا لا أثق ببائعين ايباي بما يكفي لشراء عينات مفتوحة أو زجاجات مقسمة). لقد وجدت عطور أصيلة من L'Artisan, Chanel, Diptyque, Goutal .... قم بالتجربة و لن تندم، فهذا أفضل جزء من المغامرة!

Fragrance collage

الخزانة العطرية دائمة التغير وديناميكية، أيضا هذا يعني لا مزيد من النسخ الاحتياطية

اعتدت على شراء النسخ الاحتياطية من الروائح المفضلة خوفا من وقف إنتاحها أو إعادة الصياغة. هذا العام خصوصا أدركت أن - من المحتمل ان لا استخدم هذا العطر أبدا لأن دعونا نواجه الأمر، لم اتمكن من إنهاء زجاجة واحدة من قبل، -  وهناك دائما مئات العطور الأخري التي أضيفها الى قائمة رغباتي أسبوعيا، - الروائح التي أحبها اليوم سأمل منها فيما بعد، - مجموعة العطور ديناميكية، وتعتبر كيان متغيرة باستمرار. على هذا النحو، وبالتالي أفضل مجموعة متنوعة من الخيارات عن كنز من الروائح المماثلة.

Noses

الوعي المتزايد عن حاسة الشم الشخصية

هذا الصيف كان لي شرف حضور المعرض الدولي للعطر هنا في جنوب فلوريدا حيث التقيت العديد من الناس الذين يعملون وراء الكواليس في صناعة العطور - أنوف عطرية، مقيمون، كيميائيين، مصدرين، وما إلى ذلك يمكنك قراءة كل شيء عن هذه التجربة المثير هنا: المؤتمر العالمي للعطور 2016: الاستدامة، الواقع الافتراضي، والروائح الكميائية الجديدة. وهذا أنا في المؤتمر، في الصورة أدناه.

في نهاية اليوم جلست مع براين كامبل، أحد كبار عطاري مؤسسة IFF، لاستكشاف ومناقشة بعض الجزيئات الجديدة التي تم إنشاؤها وكيفية إدراج تلك المواد لتعزيز وتغيير التركيبة عبر مجموعة متنوعة من الأشكال (مثل الشمع والكحول). ببطء وبشكل منهجي قمنا باستكشاف عدد من المنتجات المثيرة للاهتمام وكان براين حفظ ما اعتبره أكثرهم قوة والجزيئات اللازعة أكثر من كل منهم للمثال الأخير.

كنت متحمسا للتجربة أخيرا، العنبر قوي الرائحة كما قدمة براين وحذرني من قوته المتقلبة. لذلك مع بعض الحذر والتردد قربت أنفي من الوعاء الصغير من الشمع المعطر. همم. لا شى. أومأت رأسي كما لو سجلت العطر، وأنا أخشى أن أقول أنني لا أستطيع أن أشعر بالرائحة. وبعد ذلك قمت بتجربة الرائحة في قاعدة الكحول. مرة أخرى، لا شيء.إلتزمت الصمت هنا.

كيف يمكن أن يكون أحد الناقد المدمنين علي العطور لا يمكنة تسجيل ما يعتبر أن تكون رائحة نفاذة وقوية؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة لعملي وحياتي؟ ما هي الروائح الأخري التي لا أستطيع ملاحظتها؟

استفسر بريان عن انطباعي وفجأة كان كما لو سقطت قاعة المعرض بالكامل في صمت وكانت كل العيون مركزة الآن على.

"ممم، انها ....."

الصدق هو أفضل سياسة، ذكرت نفسي.

واضفت بهدوء "انها ... لا أستطيع ان أشم حقا."

بدا براين مشدوها وردد، "حقا؟"

"نعم، لسبب ما، أنا لا أشم أي شيء. أعني، لقد سجلت الأمثلة الأخرى كلها، ولكن تلك المادة ... لا شيء."

"من الممكن"، وقال "انت لديك فقدان حاسة الشم الجزئي لتلك المادة."

يا الرعب، والعار، والإحراج.

"، وهو يحدث لنا جميعا"، مضيفا بتهذيب.

ومع هذه التجربة بدأت أدرك أن لدينا جميعا حدودا لقدرات الشم وربما هذا هو واحد من الأسباب التي تجعل تجاربنا العطرية للروئح تسير بشكل مختلف. على ما يبدو ليست أمرا مسلما به أن نتمكن جميعا من الإحساس بنفس المجموعة من الروائح بنفس الطريقة!

اسمي مارلين، ونعم، هناك بعض الروائح التي لا أتمكن من الشعور بها.

Marlen at World Perfumery Congress

هنا جميع المقالات السابقة لعام 2016 في مجموعة Addicted أو  مدمن إذا رغبت في مراجعة إحداها:

متمنيا للجميع السعادة  بالعام الجديد 2017 مع عطور بأسعار معقولة، وتسوق ممتع، وخزانة عطرية نامية، وحقا،  استنشاق بلا حدود.

 

Image of the author

 

Dr. Marlen Elliot Harrison

Managing Editor & Columnist

Dr. Marlen Elliot Harrison’s journalism in the fragrance industry has appeared in international print and online publications such as PlayboyMen’s JournalMen’s Health and the New York Times. Marlen is also a regular contributor to BeautyAlmanac.com and works as a graduate professor, thesis advisor and faculty supervisor for MA programs in TESOL, Education, Writing and Literature. Learn more about Marlen by visiting www.MarlenHarrison.com.

 

 



السابق مقالات التالي


Advertisement

أضف مقالتك

سجل إشتراكك معنا في أكبر موسوعه إلكترونيه للعطور لتكن من الأعضاء وتتمكن من تدوين مقالاتك و آرائك الخاصه

Advertisement

Advertisement

ماركات و عطور شهيره :